الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
سيرة  النبي صلي الله علية وسلم

سيرة النبي صلي الله علية وسلم

اولا:_ النسب الشريف لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم:_هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مره بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة واسم مدركة عامر بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

ثانيا:_ نسبه صلي الله عليه وسلم من جهة امه:_هي آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب وكلاب هو الجد الخامس للرسول صلي الله عليه وسلم من جهة أبيه.

 ثالثا:- هل يجتمع نسب النبي صلي الله عليه وسلم مع سيدنا ابراهيم عليه السلام وما الدليل :_ نعم يجتمع؛ لقوله صلي الله عليه وسلم “وأنا أشبه ولد إبراهيم به” وقوله صلي الله عليه وسلم في حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه:_ انا دعوة أبي إبراهيم وبشارة عيسي…."

رابعا:_بعض من الأحاديث في فضل النسب الشريف:_ 1_ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال:_بعثت من خير قرون بني آدم قرنا فقرنا حتي كنت من القرن الذي كنت فيه".

2_روي واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول:_إن الله اصطفي كنانة من ولد إسماعيل، واصطفي قريشا من كنانة، واصطفي من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم".

خامسا:_أهمية النسب الشريف :_

وردت أحاديث كثيرة تدل علي طيبة أصله صلي الله عليه وسلم وشرف نسبه من جهة أبيه وأمه وان النبي صلي الله عليه وسلم له في ذلك النصيب الأوفي وهذا ضروري ولازم لمن يتصدر الزعامة والمكانة العاليه لأن صاحب المكانة الرفيعه لا تنكر عليه الصدارة ولأن الله تعالي يعد النبي محمد صلي الله عليه وسلم للنبوة  هيأ له صلي الله عليه وسلم أشرف النسب ليكون مساعدا له علي التفاف الناس حوله وتأييده إلي ما يدعوا إليه صلي الله عليه وسلم.

سادسا:_زواج والد النبي صلي الله عليه وسلم:_

ذكر ابن كثير أن عبد الله بن عبد المطلب تزوج من أشرف عقيلة في قريش، وهي السيدة آمنة بنت وهب .

سابعا:_وفاة عبد الله والد النبي صلي الله عليه وسلم:_

توفي بعد أن حملت آمنة بالنبي صلي الله عليه وسلم، ودفن بالمدينة عند أخواله بني عدي بن النجار وكان عمره خمس وعشرون سنة، والراجح أن والد النبي صلي الله عليه وسلم توفي و النبي صلي الله عليه وسلم جنين في بطن أمه.

ثامنا:_أين ولد النبي صلي الله عليه وسلم ؟ 

الراجح أن النبي صلي الله عليه وسلم ولد في مكة.

تاسعا:_في أي مكان ولد النبي صلي الله عليه وسلم في مكة:_

ولد صلي الله عليه وسلم في الدار التي في الزقاق المعروف بزقاق المولد.

عاشرا:_تاريخ ميلاد النبي صلي الله علية وسلم:_ 

ولد النبي صلي الله عليه وسلم يوم الاثنين، الثاني عشر من شهر ربيع الاول، عام الفيل.

الحادي عشر:_ معجزات النبي صلي الله عليه وسلم قبل الميلاد وأثناء ولادته وبعد ولادته:_

1-اول هذه المعجزات:_خفة حمله صلي الله عليه وسلم .فقد جاء أنه بقي صلي الله علية وسلم في بطن أمه تسعة أشهر، لا تشكو وجعا ولا مغصا ولا ريحا ولا ما يعرض لذوات الحمل من النساء.

2-خروج النور من أمه صلي الله عليه وسلم حين وضعته، والدليل روي أحمد وابن سعد-بسند حسن-عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: قلت يا نبي الله: ما كان بدء أمرك ؟ قال: دعوة أبي إبراهيم، وبشري عيسي ، ورأت أمي أنه يخرج منها نور أضاءت منها قصور الشام.

3-أنه صلي الله عليه وسلم ولد جاثيا متكيء علي ركبتيه ومعتمدا علي كفيه ورافعا بصره إلي السماء.

وغير ذلك من المعجزات.

وصلي الله وسلم علي نبينا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين.

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة