الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
لماذا يجب أن تأكل التمر على الإفطار في رمضان

لماذا يجب أن تأكل التمر على الإفطار في رمضان

يبحثون الكثير على مواقع التواصل الإجتماعي على لماذا يجب أن نأكل التمر قبل البدء فى الطعام حيث كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة جميعا كانوا يأكلون التمر قبل الإفطار لأن التمر له فوائد عديدة جدا وليس له أضرار ثقيلة نوضح لكم في الأسطر المقبلة لماذا يجب أن تأكل التمور وفوائدها وأضرارها على جسم الانسان .
لماذا يجب أن تأكل التمر على الإفطار فى رمضان 
أوضحت دراسات مؤكدة أن التمر قبل الإفطار ببضع دقائق كى يعمل على الشبع التام والشعور بالطاقة الكبيرة لأن من المشاكل التى تواجه الانسان الصائم بعد الافطار يشعر بالخمول بسبب الإرهاق أو المواد الغذائية العالية التى تحتوى على بروتينات عالية مثل السمك واللحوم قد تسبب الخمول والكسل والإحساس بالنوم بشدة ،لذلك ينصح خبراء التغذية على ضرورة تناول التمر قبل الإفطار مباشرة لعدم الشعور بالخمول الدائم والمستمر فى شهر رمضان
حيث أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الإفطار بالتمر فى الحديث الشريف (إذا كان أحدكم صائمًا فليفطر على تمر، فإن لم يجد التمر فعلى الماء, فإن الماء طهور )
فوائد تناول التمر قبل الافطار فى رمضان
تناول التمر فى اى وقت يجلب لك الكثير من الإيجابيات التي تم يساعد الجسم في تعويض الطاقة المبذولة من قبل حيث يحتوي التمر كمية من الطاقة كبيرة جدا بمجرد أن تناولت بعد التمور بكمية صغيرة قد يزيد من الطاقة التي يحتاجها الجسم ويعتبر من أفضل المنتجات الطبيعية التى لها القدرة على. مضاد للأكسدة بكل سهولة ويساعد التمر على زيادة الوزن بشكل سريع جدا لذلك اول كنت تعانى من النحافة أو وزنك قليل احرص على تناولة .
أضرار تناول التمور بكميات كبيرة
التمر يحتوى على كميات كبيرة مفيدة للجسم إلا أنه له الكثير من السلبيات أثناء تناوله بكميات كبيرة ومن أكبر المشاكل التى تواجه الكثير أثناء تناول بكميات كبيرة قد يسبب الانتفاخ . والإسهال الدائم .عن تناوله بكميات كما أنه قد يسبب ارتفاع فى الكوليسترول الدم لذلك يجب على الفرد الذي يزيد
عنة الكولسترول أن يخفف ويمنع تناوله لضمان سلامتها . كما يسبب طفح الجلد مع مرور الوقت بسبب العفانة الموجودة في التمر .

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة