الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
محمود المتبولي حقق

$0.28

هذا الإسبوع
الشيخة ماري حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Ebram waheep حقق

$0.21

هذا الإسبوع
Mohannad Dammaj حقق

$0.14

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed albably حقق

$0.13

هذا الإسبوع
ماهو تاريخ عيد الفطر هذا العام 2022 - 1433

ماهو تاريخ عيد الفطر هذا العام 2022 - 1433

يحتفل المسامون  بعيد الفطر بعد  30 يوما من الصيام والقيام طيلة شهر رمضان المعظم، و يفطر المسلمون في مختلف أرجاء العالم  بوم العيد الأصغر الذي يدوم يوما واحدا.

يمثل عيد الفطر من أهم المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون في شتى بقاع الارض، أما عن تاريخه فهو يكون في اليوم الأول من شهر شوال من كل عام. وسيقع  صد هلال شهر شوال في  الدول الإسلامية  يوم 29 رمضان 1443 هـ الموافق أفريل 2022. فإذا ما تم رصد هلال شوال سيكون اليوم الموالب هو يوم عيد فطر ، أما إذا لم يتم رصد الهلال فيكون اليوم هو المتمم  لليوم الثلاثين من شهر رمضانويكون اليوم الموالي هو يوم عيد الفطر المبارك. 

وأول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا لهذا العام 1443 هـ/ة سيكون يوم الاثنين الموافق يوم 2 ماي 2022.

فكل عام وأنتم بخير

وقد أعلنت مصر عن مدة عطلة عيد الفطر 2022  في البلاذ والتي تمتد من يوم السبت افريل2022 إلى يوم الخميس الذي يأتي بعده مباشرة وهذا ما يعني أن عدد أيام إجازة العيد الأصغر في مصر تدوم ستة أيام وهي بالطبع عطلة رسمية مدفوعة الأجر في المنشآة العامة وفس جميع الإدارات المحلية ومؤسسات القطاع العام و يتزامن ذلك مع عيد العمال الوطني في مصر. 

أما بالنسبة عن العمال الذي يشتغلون في القطاع الخاص فتكون عطلة عيد الفطر عندهم  يومين اثنين فقط لا أكثر، وهما يوما الاثنين  والثلاثاء الموافقين ل 2 و 3 ماي 2022. ويمكن لرب العمل أو المشغل استدعاء العامل طيلة هذين اليومين اثنين إذا احتاج لهما في مواصلة  العمل، وبذلك يقوم المشغل باسناد  العامل منحة لاشتغاله في هذه الأيم، و ذلك زيادة إلى الأجر العادي.

كذلك اعلنت المملكة العربية السعودية عن تاريخ بداية وانتهاء عطلة عيد الفطر والتي تبدأ من يوم السبت 30 أفريل إلى يوم الخميس 5 مايو الذي يليه. فتبدأ العطلة يوم 26 أفزيل وهو ما يوافق 25 رمضان وتنتهي في 6 ماي الذي يليه  وهي أيضا  عطلة خالصة الأجر بمناسبة عيد الفطر السعيد.

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة